×

تم إنشاء غرفة تجارة مشتركة . تسمي ” الغرفة التجارية الليبية الإيطالية . وتتمتع بشخصية قانونية ودمة مالة مستقلة . غير ربحية . أسست حسب ما قره القانون التجاري الليبي رقم23 المعدل في سنة2010 بحسب المادة 1343 في الفقرة6 و 8 التي نصت على تسمية الجانب الليبي للغرف التجارية الليبية الاجنبية حيت يسمى  اتحاد عام غرف التجارة والصناعة اعضاء الجانب الليبي للغرف التجارية المشتركة ويعتمدها الوزير المختص ويحكمها هذا النظام الأساسي واللوائح الداخلية . وتخضع للقوانين واللوائح السارية في ليبيا في القانون 23 لسنة 2010 .

تخضع أنشطتها و إجراءاتها للقوانين والانظمة المعمول بها في الدولة الليبية والدولة الايطالية يقع المكتب المسجل للغرفة في مدينة طرابلس ليبيا وبقرار من مجلس الإدارة .يمكنها إنشاء مكتب لها في إيطاليا ومكاتب ثانوية ومكاتب تمثيله أخرى في أي مكان في البلدين .

يشكل الجانب الايطالي من قبل الجهات أو المؤسسات الخاصة أو العامة الايطالية حسب ما ينص عليه القانون التجاري .الايطالي عند اكتمال تأسيس الجانب الايطالي يتم اقرار لائحة داخلية يتفق عليها الجانبان لتنظيم عمل الغرفة المشتركة مكتملة الجانبين الليبي والإيطالي .

قانون رقم 23 لسنة 2010 بشأن النشاط التجاري (2)

القانون-رقم-9-لسنة-2010-بشأن-تشجيع-الاستثمار

نموذج الإنتساب إلى الغرفة الليبية الإيطالية